للرجال والنساء

بيوتين Biotin يعزز نمو الشعر والجلد والأظافر

إقرأ التفاصيل عبر الضغط عالمنتج

27 $ 21.60 $

عبارة عن حبوب 10 مغ تحتوي العبوة على 100 حبة ، يعزز نمو الشعر والجلد والأظافر ، مكمل غذائي لصحة وجمال الجسم


ملاحظة: إن جميع منتجاتنا مختارة بعناية من أفضل المنتجات العالمية مع شرح (أسفل كل منتج) مدعمة بـ المعلومات الطبية مأخوذة من أفضل المواقع الطبية العالمية وتمت ترجمتها لكم.


  • ماهو البيوتين؟

البيوتين هو أحد أفراد عائلة فيتامينات ب، وله عدة مسميات أخرى بما في ذلك فيتامين هـ وفيتامين ب7.

يساعد الجسم على تحويل الغذاء إلى طاقة، كما أنه هام بشكل خاص في فترة الحمل والرضاعة للمرأة.


  • فوائد البيوتين: 


1- تعزيز وتحسين عمليات الأيض

يعتبر البيوتين أحد الفيتامينات الهامة والضرورية لإنتاج الطاقة في الجسم، فهناك العديد من الأنزيمات التي تحتاج البيوتين حتى تقوم بعملها على أكمل وجه.

وتدخل هذه الأنزيمات في عمليات أيض واستقلاب الكربوهيدرات والدهون والبروتينات المختلفة، بأن تقوم بتحفيز ما يحدث في المراحل الأولى من عمليات الأيض.


2- تقوية الأظافر الضعيفة

الأظافر الضعيفة هي تلك التي تكون قابلة للتشقق والتكسر بسرعة، وهي حالة يصاب بها ما نسبته 20% من البشر حول العالم. وبدأت الدراسات تظهر أن البيوتين قد يساعد على تقوية الأظافر الضعيفة.

ففي دراسة قام الباحثون بإجرائها، تم من خلالها إعطاء 8 أشخاص 2.5 ملغرام من البيوتين يومياً لمدة تراوحت بين 6-15 شهراً، وجد أن:

سمك الأظافر لدى جميع المشاركين في الدراسة قد ازداد بنسبة 25%.

نسبة حدوث تشقق وتكسر في الأظافر قد انخفضت.

ولا زال هذا الأمر قيد البحث، فجميع الدراسات التي أجريت كانت على نطاق صغير وضيق.


3- تعزيز صحة الشعر

على الرغم من ظهور العديد من المنتجات والإعلانات التي تروج لفوائد مذهلة للبيوتين عندما يتعلق الأمر بصحة الشعر، إلا أن الدراسات العلمية في هذا الشأن لا زالت قليلة ومبكرة.

ولكن من الجدير بالذكر أن الإصابة بنقص في البيويتن قد يؤدي إلى تساقط ملحوظ في الشعر، ما يعني أن البيوتين فيتامين مهم للشعر. ولكن تناوله على هيئة مكملات غذائية قد لا يحدث فرقاً كبيراً في حالات تساقط الشعر إلا لدى المصابين فعلياً بنقص البيوتين.

ولا زالت فوائد البيوتين للشعر لدى الأشخاص الأصحاء أمراً قيد البحث.


4- تحسين صحة البشرة

لا زال الدور الذي يلعبه البيوتين في صحة ومظهر البشرة قيد البحث، ولكن ما نعرفه حتى الان، هو أن نقص البيوتين قد يتسبب في ظهور قشور حمراء وطفح جلدي على البشرة.

كما وقد أظهرت بعض الدراسات أن نقص البيوتين قد يتسبب في الإصابة بحالة جلدية تسمى قبعة المهد.

وقد يعود الدور المحتمل الذي يلعبه البيوتين في صحة البشرة إلى كون البيوتين يدخل في عمليات الأيض التي تنعكس إيجاباً على البشرة إذا ما كانت تتم على أكمل وجه.

ولكن لا دليل إلى الان حول قدرة البيوتين على تحسين مظهر البشرة لدى الأشخاص الذين لا يعانون من نقص فيه.


مصادر: ويب طب webteb ، آيهرب iherb ، هيلث لاين healthline



Biotin is a water-soluble vitamin that’s a part of the vitamin B family. It’s also known as vitamin H. Your body needs biotin to help convert certain nutrients into energy. It also plays an important role in the health of your hair, skin, and nails.


If you aren’t getting enough biotin, you may experience hair loss or a scaly red rash. However, a deficiency is rare. In most cases, the biotin you get from your diet is enough for you to reap the health benefits it offers.

الكمية المتبقية من المنتج 2
  • 27 $ 21.60 $

لا توجد أسئلة بعد

منتجات ربما تعجبك