أفضل قيمة

ميلاتونين Melatonin

جرعة 3 مغ

15.93 $

عبارة عن حبة 3 مغ تحت اللسان أو المص بطعم الفراولة ، تحتوي العبوة على 90 حبة ، منظم النوم الطبيعي ، مكمل غذائي ، للصداع


ملاحظة: إن جميع منتجاتنا مختارة بعناية من أفضل المنتجات العالمية مع شرح (أسفل كل منتج) مدعمة بـ المعلومات الطبية مأخوذة من أفضل المواقع الطبية العالمية وتمت ترجمتها لكم.


  • نظرة عامة:

الميلاتونين هرمون في جسدك يؤدي دورًا في عملية النوم. يرتبط إنتاج هرمون الميلاتونين وإفرازه في المخ بالتوقيت في اليوم، حيث يزيد عندما يأتي الليل، وينقص في النهار. ينخفض إنتاج الميلاتونين مع التقدم في العمر.

كما يتوفر الميلاتونين في صورة مكمل غذائي، غالبًا بصيغة أقراص تؤخذ عن طريق الفم. تصنع معظم مكملات الميلاتونين الغذائية في معمل.

يستخدم الناس الميلاتونين كثيرًا لعلاج اضطرابات النوم، مثل الأرق، واضطراب الرحلات الجوية الطويلة. وعلى عكس استخدام الكثير من أدوية النوم، من غير المرجح أن تصبح معتمدًا على الميلاتونين، أو تتناقص استجابتك بعد الاستخدام المتكرر (التعوّد)، أو تصاب بآثار الثمالة.


  • الدليل:

توضح الأبحاث عن استخدام ميلاتونين لحالات معينة ما يلي:


1- اضطرابات نوم في الإيقاع اليومي في حالة العمى. يمكن أن يفيد ميلاتونين في شفاء هذه الاضطرابات لدى البالغين والأطفال.

2- تأخر مرحلة النوم (اضطراب النوم واليقظة المتأخرين). في هذا الاضطراب، يتأخر موعد نومك ساعتين أو أكثر عن موعد النوم التقليدي، مما يجعلك تنام متأخرًا وبالتالي تستيقظ متأخرًا. وتشير الأبحاث أن ميلاتونين يقلل الفترة اللازمة حتى تستغرق في النوم ويعجّل بداية النوم لدى الشباب البالغين والأطفال الذين يعانون هذه الحالة. تحدث إلى طبيب الطفل قبل إعطاء ميلاتونين للطفل.

3- الأرق. تقول الأبحاث أن ميلاتونين قد يساعد في التخلص من عدم القدرة على النوم والبقاء متيقظًا (الأرق)، وذلك عن طريق تحسين وقت النوم الإجمالي وجودة النوم والمدة التي تأخذها حتى تستغرق في النوم.

4- اضطراب الرحلات الجوية الطويلة. تشير الأدلة أن ميلاتونين يمكن أن يحسّن إلى حد ما من أعراض اضطراب الرحلات الجوية الطويلة، مثل اليقظة.

5- الاضطراب المصاحب لمناوبات العمل. تقترح بعض الأبحاث أن ميلاتونين يمكن أن يحسن من جودة النوم في فترة النهار ومدته لدى الأشخاص الذين تتطلب ظروف عملهم أن يعملوا في أوقات غير الأوقات التقليدية من الصباح حتى المساء.

6- اضطرابات دورة النوم والاستيقاظ. يمكن أن يساعد ميلاتونين في علاج تلك الاضطرابات لدى الأطفال المصابين بعدد من الإعاقات.

** يستعرض بحث أُجري مؤخرًا مدى إمكانية أن يفيد ميلاتونين في تحسين الخلل المعرفي لدى المصابين بمرض الزهايمر ويقي من تلف الخلايا المصاحب للتصلب الجانبي الضموري (ALS).


مصدر المعلومات: مايو كلينيك mayoclinic ، ويب ميد webmd ، هيلث لين healthline ، آيهرب Iherb


OverviewMelatonin is a hormone in your body that plays a role in sleep. The production and release of melatonin in the brain is connected to time of day, increasing when it's dark and decreasing when it's light. Melatonin production declines with age.

Melatonin is also available as a supplement, typically as an oral tablet. Most melatonin supplements are made in a lab.

People commonly use melatonin for sleep disorders, such as insomnia and jet lag. Unlike with many sleep medications, you are unlikely to become dependent on melatonin, have a diminished response after repeated use (habituation) or experience a hangover effect.

Evidence

Research on melatonin use for specific conditions shows:

  • Circadian rhythm sleep disorders in the blind. Melatonin can help improve these disorders in adults and children.
  • Delayed sleep phase (delayed sleep-wake phase sleep disorder). In this disorder your sleep pattern is delayed two hours or more from a conventional sleep pattern, causing you to go to sleep later and wake up later. Research shows that melatonin reduces the length of time needed to fall asleep and advances the start of sleep in young adults and children with this condition. Talk to your child's doctor before giving melatonin to a child.
  • Insomnia. Research suggests that melatonin might provide relief from the inability to fall asleep and stay asleep (insomnia) by slightly improving your total sleep time, sleep quality and how long it takes you to fall asleep.
  • Jet lag. Evidence shows that melatonin can modestly improve jet lag symptoms, such as alertness.
  • Shift work disorder. Some research suggests that melatonin might improve daytime sleep quality and duration in people whose jobs require them to work outside the traditional morning to evening schedule.
  • Sleep-wake cycle disturbances. Melatonin can help treat these disturbances in children with a number of disabilities.

Recent research is also exploring whether melatonin might improve cognitive impairment in people with Alzheimer's disease and prevent cell damage associated with amyotrophic lateral sclerosis (ALS).

المتبقي 4
  • 15.93 $
زائر منذ سنة
أول مرة أعرف أنه في أعشاب تنظم النوم ويخليك تنام بأريحية منتج يستحق قرأت عنه الكثير بس موقعكم ملخص أفضل المقالات عليه
فعلا أخي الكريم إن الميلاتونين موجود طبيعي في الجسم ولكن بعوامل معينة مثل القلق والأرق وضغوط العمل والارهاق وعدم النوم الكافي يبدأ ينقص افرازه في الجسم وتبدأ أعراض قلة النوم والصداع والتوتر والعديد من المشاكل اقرأ التفاصيل في الأعلى وستجد الدراسات وجميع المعلومات الطبية_ان استخدام ميلاتونين لا يضر أبدا كونه من الأعشاب_ولا يمنع أهمية استشارة الطبيب لذلك

منتجات قد تعجبك